Building Economic Sustainability through Tourism Project

التعليم، التوظيف ورفع مستوى الخدمات

يسعى مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في المرافق السياحية وتحسين مستوى التعليم والتدريب السياحي على مستوى الجامعات والكليات.

لسنوات عديدة كانت هناك فجوة بين مخرجات النظام التعليمي واحتياجات سوق العمل في القطاع السياحي ويسعى مشروع السياحة إلى سد هذه الفجوة. حالياً يعمل المشروع مع الجامعات والكليات لتحديث البرامج التعليمية لتعكس المهارات التي يحتاجها سوق العمل فعلاً.
كما يعمل المشروع على تقديم الدعم للعديد من المؤسسات التعليمية للحصول على شهادة الجودة في التعليم الفندقي TEDQUAL والمعتمدة من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة كتصديق على جودة وتميز البرامج التعليمية المقدمة. وقد قدم المشروع التوجيه والاستشارة لجامعة اليرموك حول سبل الحصول على هذه الشهادة كما وفر تدريباً لأعضاء هيئة التدريس لتعريفهم بآخر التطورات والاتجاهات في القطاع السياحي والفندقي، بهدف تمكينهم من إعداد الطلبة للحاجات الفعلية للقطاع.

أيضاً يدعم المشروع المبادرات التي من شأنها النهوض بمهارات أولئك الذين ليس لديهم القدرة على الالتحاق بالجامعة. حالياً يعمل المشروع مع أكاديمية إنتركونتيننتال للتصدي لارتفاع نسبة البطالة في وادي الأردن حيث يتم توفير التدريب المهني ليتمكنوا من الحصول على وظائف في قطاع الفندقة.  بعد ذلك  يتيح لهم برنامج طرق نحو المهنية الفرصة لمواصلة تدريبهم وتطوير مهاراتهم حيث يتميز البرنامج بتوفيره فرصة التدريب للموظف وهو على رأس عمله، وفي المنشأة التي يعمل بها، ما يسمح له بممارسة ما يتعلمه وبحيث يتم تقييم المهارات التي اكتسبها بشهادات معتمدة وطنياً.

News

29
Nov
Under the Patronage of HRH Princess Basma Bint Talal, the InterContinental Hotels Group (IHG) Dead Sea Hotels, in partne...
29
Nov
The USAID Building Economic Sustainability through Tourism Project (BEST) officially awarded a grant to Ammon Applied Un...

Share